الدكتور جلال مصطفى سعيد

شهد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، احتفالية دول البلقان "لاتفيا، ليتوانيا، استونيا"، بالعيد الوطني لهم، وتولي لاتفيا رئاسة الاتحاد الأوروبي المقام، مساء أمس، على ضفاف النيل في حديقة الأندلس التراثية.

وشارك في الاحتفالية سفيرة لاتفيا، إفينا سولكا ، و سفير استونيا، ساندر سون، وسفير ليتوانيا، دانيوس جينفيسيوس، وعدد من سفراء الدول الأوروبية والعربية.

كما نظم مؤتمر صحافي لمحافظ القاهرة، للإعلان عن تطوير حكومة لاتفيا حديقة الأندلس، وكوبري قصر النيل، واستخدام أحدث نظم الإنارة البانورامية من خلال أضواء مميزة، وصديقة للبيئة مباشرة وغير مباشرة لإعطاء صورة جمالية للمكان، وإعلان فوز مركز شباب باب الشعرية في المسابقة التي نظمتها سفارة لاتفيا.

ويأتي ذلك بالتعاون مع المحافظة بين ستة مراكز شباب في القاهرة المحيطة في منطقة وسط المدينة وهم "عابدين، والحبانية، وزينهم، والسيدة زينب بولاق، وباب الشعرية"، في مجالات الحفاظ على البيئة داخل المركز وخارجه؛ لتحفيز شبابنا على المنافسة والانسجام مع البيئة المحيطة بزيادة الوعي.

وأعرب المحافظ في كلمته عن تمنياته للدول بالتقدم والازدهار، خاصة جمهورية لاتفيا برئاسة الاتحاد الأوروبي، التي بدأت من كانون الثاني/يناير الماضي وتستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين.