الرئيس الفلسطيني محمود عباس

نعت رئاسة جمهورية مصر العربية اليوم ضحايا الأحداث المؤسفة التي شهدتها المنطقة المحيطة باستاد الدفاع الجوي مساء أمس وأودت بحياة عدد من أبناء مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط " أ ش أ " عن رئاسة الجمهورية في بيانها أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعرب عن أسفه الشديد لوقوع هذه الأحداث فيما ووجه تعازيه لأهالي الضحايا.

ويتابع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تطورات الموقف مع إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء حيث أكد السيسي أهمية انتهاء جهات التحقيق من كشف ملابسات الأحداث وتحديد المتسبب فيها.. موجها باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأحداث وتوفير الحماية الكاملة للمواطنين.

وكان عشرات الآلاف من المشجعين قد تدافعوا الليلة الماضية لاقتحام بوابات استاد الدفاع الجوى المقام عليه مباراة بين ناديي الزمالك وإنبى واشتبكوا مع قوات الأمن ورفضوا الخضوع لإجراءات التفتيش المتبعة لتأمين المباراة ونتج عن هذه الأحداث وقوع عدة حالات من الوفيات والإصابات بين جمهور المشجعين نتيجة التدافع والسقوط وبناء على تلك الأحداث المؤسفة فقد تقرر تأجيل الدورى لموعد سيتم تحديده فيما بعد.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان لها الليلة الماضية وفاة / 19 / شخصا وإصابة / 20 / كحصيلة نهائية لأحداث الاشتباكات والتدافعات أمام استاد الدفاع الجوي .

نقلاً عن "وام"