الرئيس عبد الفتاح السيسي

أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال ورد إليه ونصه "ما الأخطاء التي وقع فيها خلال توليه الرئاسة ويتمنى تداركها الفترة المقبلة؟". وقال السيسي خلال مبادرة "اسأل الرئيس"، خلال فعاليات مؤتمر "حكاية وطن":

"والله أنا يومي بيبدأ من الساعة 5 الصبح ومبقدرش أنام تاني، أنا في حالة تفكر وتدبر في 100 مليون مصري، لأن ذنبهم عظيم وأجرهم عظيم، ولو أحسنت هيبقى أجري عظيم أوي، ببقى محرج أكلم ناس الساعة 5 و6 الصبح عشان نايمين، أنا بكره العجز والضعف والذل والانقسام، وعاوز اليوم يبقى يومين والساعة ساعتين والجنيه جنيهين، عاوز كل حاجة كتير".

واستطرد أنّ "هناك أشخاص يرون أنه اتخذ بعض القرارات الخاطئة مثل التعويم وسعر الصرف، وبالنسبة للاقتصاديين الذين يقولون أن الدولة كانت غير جاهزة لتلك الإجراءات.. لا إحنا كنا جاهزين على قدر الإمكانات، متفتحليش الكتاب وتكلمين منه كلمني بالِإمكانيات، الواحد لازم يعترف بأخطائه دي حاجة كويسة.. لكن أنا هسيبها للشعب وهما يقدروا، وأرجو أن تتقبلوا اعتذاري إذا رأيتم أن هناك أخطاء".

وانطلقت فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" في أحد فنادق القاهرة، مساء أول أمس الأربعاء، واستمرت لمدة 3 أيام، استعرضت خلالها إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمختصين في شتى المجالات.