تركي آل الشيخ

كشف مصدر قضائي، إن عناصر التحقيق، التي تتبعها النيابة العامة هي التي تحدد طبيعة الاتهامات في أي بلاغ أو واقعة تقدم للنيابة أو تفتح فيها النيابة تحقيقًا، مشيرا إلى أن الشكوى أو البلاغ الذي يقدم ضد شخص أو مجموعة من الأشخاص بشأن أي واقعة لا يعد في حد ذاته اتهامًا رسميًا أو يمثل إدانة للمشكو في حقه، ولكن الإجراءات التي تقوم بها جهات التحقيق هي التي تحدد طبيعة الواقعة وما إذا كانت تمثل مخالفة أو جريمة.

وأضاف المصدر، أن أي بلاغ أو شكوى تُقدم للنيابة العامة أو جهات التحقيق تخضع للفحص والدراسة لاتخاذ الإجراء القانوني الأمثل بشأنها وفقًا للقانون حتى يتم استكمال عناصر التحقيق بشأن الواقعة موضوع الشكوى أو البلاغ ويتسنى معرفة ما إذا كانت تنضوي على مخالفة قانونية من عدمه.

وتقدّم محامي تركي آل الشيخ مالك نادي "بيراميدز" ببلاغ للنيابة العامة ضد عدد من الأشخاص اتهمهم بالسب والقذف والإساءة للعلاقات المصرية السعودية من خلال صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمن البلاغ قائمة بأسماء 23 شخصًا قاموا بالتعليق أو التفاعل بعبارات اعتبرها آل الشيخ غير لائقة وسبًّا وقذفًا في حقه وأورد في البلاغ عددًا من العبارات التي تضمنتها التعليقات والتفاعلات منسوبة لكل شخص قام بها عبر موقع فيسبوك.

يذكر أن صفحة تركي آل الشيخ على موقع "فيسبوك" يتابعها الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يقومون بالتفاعل مع ما يكتب وينشر طوال الوقت.

قد يهمك أيضاً :

مصدر قضائي يكشف طريقة الإبلاغ عن السب والقذف الإلكتروني

مطالب بسحب الحصانة عن مرتضى منصور بسبب "واقعة السب والقذف"