نقابة الصحافيين

تقدم شريف جادالله المحامي السكندري ومنسق حركة المحامين الثوريين، بطلب إلى نقابة الصحافيين في الإسكندرية حمل رقم 24 لسنة 2017، طالبا فيه أن تنطلق الحملة الانتخابية للرئيس السيسي من نقابة الصحافيين في الإسكندرية تحت شعار "من أجل مصر .. السيسي 2018-2022". 

وأوضح جادالله، في طلبه أنه بعد قيام المخابرات القطرية برصد 750 مليون دولار لخلق آلة إعلامية تعمل ضد الرئيس السيسي، لإسقاطه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أصبح لزاما أن تتحول الحملة الانتخابية للرئيس من حملة "سياسية" إلى حملة "شعبية". 

وأضاف جادالله، أنه عندما يتكلم عن انطلاق حملة الرئيس من نقابة الصحافيين، فإنه لا يقصد ذلك النفاق والملق الذي عشناه في عصور سابقة، بل يتحدث عن طرح موضوعي على الرأي العام الصحافي والسكندري من خلال سلسلة ندوات شعبية، تحت مظلة النقابة عما أداه الرجل في فترته الأولي طرحا أمينا حياديا، مقارنة بمن هم في نفس وضعنا وظروفنا.

وقال المحامي السكندري، في طلبه إن مصر ليست خالية من الرجال المحترمين لكنها للأسف خالية من الرجال الأكفاء الصالحين والقادرين على إدارة الدولة في المرحلة الراهنة، ولعل هذا ما تنبه له الرئيس، فبدأ في تبني الكوادر الشابة لخلق جيل ثان قادر على سد الفراغ بين الرجل الأول ومن بعده.

وقرر سكرتير عام نقابة الصحافيين في الإسكندرية، عمرو حافظ، إدراج الطلب بجدول أعمال مجلس النقابة في جلسته المقبلة لمناقشته ووضع آليات تنفيذه، عقب موافقة مجلس نقابة الصحافيين في الإسكندرية.