الدكتورة غادة والي

 استقبلت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، السفير اليوناني لدى القاهرة مايكل دياميسيس، في مكتبها بالوزارة، وتم بحث عدد من الموضوعات التي تهم العمالة في البلدين، وفي مقدمتها تحويل المعاشات، وفقًا للاتفاقية التأمينية الموقعة بين الجانبين المصري واليوناني، حرصاً على صالح العمالة المصرية واليونانية على حد السواء.

وأكدت غادة والي، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على استمرار تلقي الطلبات الخاصة بتحويل الاشتراكات الخاصة بالعمالة المصرية، في اليونان والعمالة اليونانية في مصر، وفقاً للاتفاقية السارية والتي سوف تنتهى في ديسمبر/ كانون الثاني 2017.

وأكدت الوزيرة على ضرورة تحويل اشتراكات 183 طلبًا للحالات العاجلة والملحة (وفاة وعجز وبلوغ سن )، وذلك في أقرب وقت وتشكيل لجان فنية من البلدين لدراسة باقي الحالات ( مايقرب من 2000 طلب )، على أن تبدأ عملها خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

وسبق الاتفاق مؤخرا خلال زيارة الوفد المصري، إلى اليونان على عدد من الموضوعات بشأن ملف التأمينات، مع تحديد موعد آخر لاستكمال باقي المباحثات بين الطرفين.

جدير بالذكر أن هناك 1700 طلب، سبق تحويل اشتراكات أصحابها من العمالة المصرية، في اليونان إلى مصر، من جهة أخرى، استعرضت غادة والي والسفير اليوناني نشاط الجمعية اليونانية في القاهرة، حيث طلب السفير اتخاذ الإجراءات اللازمة لقيدها مركزياً.