احتفالات يوم اليتيم

تنطلق الجمعة 6 أبريل احتفالات يوم اليتيم في القاهرة والمحافظات بمشاركة نصف مليون طفل يتيم وبالتعاون بين اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات يوم اليتيم وأكثر من 5000 جمعية أهلية صغيرة منتشرة على أنحاء الجمهورية بدعم ورعاية المحافظين والوزارات المختلفة وعدد كبير من المؤسسات الاقتصادية والصناعية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان المنسق العام لاحتفالات يوم اليتيم أن الاحتفالات تبدأ من الساعة 10 صباحًا وتستمر على مدار اليوم وأن الاحتفال الأكبر سينظم في إحدى المدن الترفيهية في مدينة السادس من أكتوبر سيستقبل 10 آلاف طفل يتيم وسيفتح أمامهم جميع الألعاب الترفيهية على مدار اليوم وفور وصولهم ستوزع وجبات جافة وبعد الظهيرة يتم توزيع وجبات ساخنة وفى المساء ينظم حفلة زفاف جماعية لعدد 120عريسًا وعروسة يتيمة بحضور عدد من الفنانين والرياضيين والشخصيات العامة.

وأشار شعبان إلى أن احتفالات المحافظات تنطلق من الجمعة وتستمر على شهر أبريل/ نيسان وأن الاحتفالات سوف يتخللها تنظيم حفلات زفاف جماعية لأكبر عدد ممكن من الفتيات اليتيمات ضمن مبادرة جمعية الأورمان "اكفل.. استر.. جوز". وأضاف شعبان أن الاحتفالات هذا العام ستركز على مشكلات تيسير زواج الفتيات اليتيمات وتستهدف تزويج عد 10 آلاف فتاة يتيمة بداية من الجمعة وحتى نهاية عام ٢٠١٨.