الدكتور محمد مختار جمعة

تعقد وزارة الأوقاف المصرية، مؤتمرا صحافيا لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف د. أحمد عبد الحافظ، بمقر ديوان عام الوزارة اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وذلك للإعلان عن بعض الأمور التى وصفتها الوزارة بالمهمة. يأتي ذلك تزامنا مع قيام وزير الأوقاف، ببعض الإجراءات داخل هيئة الأوقاف، والشركات التابعة لها، وتغيير بعض القيادات، والدفع بعدد من الملفات والشراكات مع جهات أخرى أبرزها وزارة الإسكان.

وينتظر قيام الوزير بالإعلان عن الانتهاء من بعض المشاريع الإسكانية، أبرزها الصداقة 1 و 2 بأسوان خلال الشهر المقبل، وإنهاء مشاريع إسكانية في بدر والعاشر من رمضان، والأحرار بالشرقية. ويذكر أن الأوقاف، (الهيئة والشركات) تعكف على إنهاء عمل 22 مشروعا إسكانيا كانت متوقفة لتسليمها خلال أشهر قليلة، يأتى ذلك تزامنا مع شراكة جديدة تعقدها الأوقاف مع الإسكان لبناء 20 تجمعا سكنيا جديدا فى أنحاء الجمهورية.

ومن المشاريع المتوقفة المملوكة لهيئة الأوقاف والمشرف على تنفيذها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، مشروع مدينة الحرفيين الغردقة البحر الأحمر المشروع على مساحة 60 فدانًا تقريبًا، وتم اعتماد التخطيط العام بحيث يشتمل على عدد 1253 ورشة، وعدد 134 محل قطع غيار وعدد 48 سكن حرفي، وتم تنسيق الموقع بحيث يشتمل على منطقة خدمات استثمارية ومنطقة خدمات مركزية ومنطقة خدمات عامة، وكذلك مشروع عروس البحر في البحر الأحمر، ويتكون المشروع من عدد 2 عمارة بإجمالي 44 وحدة إدارية على أرض مساحتها 1800 متر مربع.