الدكتورة مي البطران رئيسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قرَّرت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتورة مي البطران، تأجيل قرارها سواء بالرفض أو الموافقة ، على إنشاء نقابة لخريجي كليات الحسابات والمعلومات الى أجتماع أخر يحدد فيما بعد يحضرة نقيب المهندسين ورئيس لجنة قطاع الحسابت والمعلومات في المجلس الاعلى للجامعات لاستطلاع رآيهم حول إنشاء تلك النقابة.

 وكانت اللجنة استمعت الى عدد من أعضاء هيئة التدريس في كليات الحسابات والمعلومات وعدد من خريجي تلك الكليات الذين طالبوا بضرورة انضمامهم الى نقابة المهندسين أو أنشاء نقابة جديدة لهم. وقالوا أن هناك 12 كلية حكومية و8 كليات خاصة ومع ذلك  لا تعترف بهم الدولة حتى الان، رغم أن صناعة البرمجيات على مستوى العالم  تعدُّ عصب الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك في الوقت الذي حذر فية النائب أحمد زيدان من سرعة الموافقة على إنشاء نقابة لخريجي كليات الحسابات والمعلومات. وقال: إن الامر يتعلق بموارد دولة وازمة أقتصادية تمر بها مصر. وأضاف: أن الحكومة في الوقت الراهن لاتستطيع أن تتحمل أي اعباء جديدة وقال أن المطالبة بأنشاء تلك النقابة سوف يواجة بحرب شرسة من جهات أخرى. وأشار الى أن الامر يحتاج الى دراسة متأنية ودعوة ممثليين عن نقابة المهندسين والمجلس الاعلى للجامعات حتى نستمع الى رؤيتهم حول هذا الامر.