الاماكن السياحية في السعودية

تستعد السعودية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ما يدفع الكثيرين من المواطنين والمقيمين للبحث عن أماكن للترفيه والتنزه، ويأتي العيد هذا العام، وقد وضعت السلطات السعودية خطة للتنزه، ضمن أعمال الهيئة العامة للترفيه.

"جمهورية مصر العربية العربية" تقدم للمصريين العاملين في السعودية، أهم أماكن ومواعيد فعاليات الترفيه في عيد الأضحى، على النحو التالي:

 كرنفال العيد
احتفال للجميع، ومن دون استثناء، عبارة عن مسيرات سعيدة في أيام العيد، ستشمل الكرنفالات شخصيات كرتونية مشهورة يمكن التفاعل معها وإلقاء التحية عليها والتقاط الصور معها، وعروض موسيقية بالطبول الإيقاعية، وفقرات فنية مميزة لتشكل لوحات فنية متفرقة مثل الديناصورات والكائنات الفضائية ورجال الضوء والرجال الآليين.

الأماكن والمواعيد

- أبها.. ممشى السد "شارع الفن"، من ثاني لرابع أيام العيد 06:00 م - 10:00 م.

- الجبيل.. شاطئ النخيل، ثاني وثالث أيام العيد 06:30 م - 11:00 م.

- الخبر.. الواجهة البحرية، ثاني وثالث أيام العيد 06:30 م - 11:00 م.

رواق الفنانين
حين يجتمع الفنانون في مكان واحد، يمتلئ المكان بالفنون الجميلة لتتمتع عيناك برؤية ما هو جميل من الفنون المختلفة. وفعالية "رواق الفنانين" تهتم بالفنانون والرسامون وذلك عن طريق عرض اللوحات والأعمال الفنية من النحت وغيره، بالإضافة لقيام بعض الرسامين بتقديم عروض حيّة أمام الجميع.

الأماكن والمواعيد
 
جدة، الياسمين مول، من أول لسابع يوم العيد، 04:00 م - 11:00 م.

مهرجان البطل للعيد
 استمتعوا بأجواء عيد الأضحى السعيد مع كافة أفراد العائلة، في أجواء تنافسية مليئة بالمسابقات والفعاليات الرياضية الممتعة والتي تناسب جميع أفراد العائلة وهكذا ستقضي العوائل وقتًا سعيدًا ليصنعوا أجمل الذكريات، وستكون الفعالية تحت إشراف ودعم الهيئة العامة للترفيه.

الأماكن والمواعيد

- بريدة.. منتزه الملك خالد، من ثاني لرابع يوم العيد، 04:00 م - 12:00 ص.

- تبوك.. حديقة الأمير فهد بن سلطان، من ثاني لرابع يوم العيد، 04:00 م - 12:00 ص.

موجات الصيف
استمتعوا بأزهى الألوان مع طابع فعالية "موجات الصيف" الأول والمستمر لمدة ثلاث أيام، يقدم في "موجة الألوان" نشاطات عديدة معتمدة على الفنون مثل الرسم الحي على المسرح، حيث سيقوم الفنان برسم لوحاته أمام الجمهور بالإضافة للكثير من الأنشطة المتنوعة.

الأماكن والمواعيد

الرياض، حديقة مكتبة الملك فهد،  من ثاني لرابع أيام العيد، 06:00 م - 12:00 ص.