مطار مرسى علم

بدأت إجراءات الفحص الطبي للركاب المصريين العائدين من أمريكا بمعرفة الحجر الصحي والطب الوقائي داخل مطار مرسى علم، وكذلك تعقيم الحقائب، استعدادًا لنقلهم إلى الحجر الصحي داخل أحد فنادق مدينة مرسى علم، لمدة 14 يوما.

وأشار دكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إلى تجهيز طاقم طبي مدرب، للتعقيم والفحص الطبي لجميع الركاب وطاقم الطائرة، موضحاً أنه يجري أخذ عينات من الركاب وطاقم الطائرة لتحليلها للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مؤكدا حجز جميع الركاب لمدة 14 يوما، كإجراء احترازي.

وكشفت صحة البحر الأحمر، أن المصريين العائدين من أمريكا سيجري عزلهم عن بعض، وأن كل واحد منهم سيكون داخل غرفته لا يفارقها، ويجري توصيل المأكولات والمشروبات للغرف تحت إشراف طبي كامل، وتجري متابعتهم وقياس الحرارة بصفة يومية صباحا ومساء، وعمل جيمع التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة للاطمئنان على خلوهم من كورونا.

ووصلت صباح اليوم الأحد، إلى مطار مرسى علم الدولي، ثاني رحلات مصر للطيران القادمة من مطار واشنطن، وذلك ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين خارج مصر .

وأقلت طائرة مصر للطيران القادمة من واشنطن 315  شخصا من المصريين العالقين بأمريكا بينهم نحو 49 طالبا مصريا، ما بين أعمار 15 إلى 17 عاما، كانوا يدرسون هناك من خلال منح دراسية، وفور هبوطها جرى تعقيمها بالكامل من الداخل والخارج.

و كان مطار مرسى علم، استقبل صباح الجمعة الماضي، أولى رحلات مصر للطيران والتي أقلت  275 راكبا مصريا بالإضافة إلى 18 طفلا عائدين من أمريكا، وجرى وضعهم بفندق سياحي بمرسى علم تحت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا تحت إشراف طبي كامل.

وقـــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ :

وزارة الصحة المغربية تعلن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 844 حالة

شركات طيران بلجيكية تطلب المساعدة المالية العاجلة لمواجهة "كورونا"