الدكتورة مني محرز

أكّدت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، منى محرز، على أن مصر حريصة على دفع وتطوير علاقات التعاون الوثيقة مع قبرص والارتقاء بها إلى آفاق أرحب على الأصعدة كافة، وتعزيز أواصر الصداقة التاريخية والممتدة بين الشعبين وما يجمعهما من تقارب ثقافي وحضاري.

جاء ذلك خلال لقاء محرز مع سفير قبرص لدى مصر، كريس موريتسيس، لزيادة أوجه التعاون بين البلدين في مجال تنمية الثروة السمكية والاستعانة بالخبرة القبرصية في مجال المفرخات البحرية، بحضور رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

ومن جانبه قال سفير قبرص، خلال الاجتماع، اليوم الأربعاء، إنه كان بين حضور منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، مشيدا بالتنظيم الجيد، مؤكدا أن هذه المنتديات سيكون لها عائد في إدخال الشباب في السياسة، وكذلك تعريف شباب العام بمصر وتاريخها، ما يسهم في تشجيع السياحة في مصر.

وقالت نائب وزير الزراعة، إنه تم مناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال تطوير نظم إدارة المزارع السمكية البحرية بمصر، وتطبيق إجراءات الأمن الحيوي، ما يساهم في زيادة الإنتاج السمكي في مصر، فضلا عن تبادل الخبرات والتدريب في مجال المفرخات البحرية والاستزراع السمكي وتنمية الثروة السمكية.

وطلب السفير القبرصي، إرسال مقترح مذكرة تفاهم تتضمن أوجه التعاون بين البلدين في مجال تنمية الثروة السمكية وتبادل الخبرات والدعم الفني في مجال المفرخات البحرية والاستزراع السمكي.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر في منتصف الشهر الجاري بين نائب وزير الزراعة، والسفير القبرصي لمناقشة بنود مذكرة التفاهم، تمهيدا لأخذ الموافقات اللازمة لتوقيعها بين الجانبين.