اللواء تامر الشهاوي

تعرض اللواء تامر الشهاوي، عضو مجلس النواب، الشهير بـ"صقر المخابرات" - لعدة انتقادات بسبب رفضه لتشويه المنافسين، على الرغم من إعلان دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة . وقال "الشهاوي" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك"، "فلنتعلم الممارسة الديمقراطية...برغم أن صوتي والكثيرين للرئيس السيسي إلا أني أدعو الجميع لاتخاذ منحى ناضج في دعم من سينتخبه "دون تشويه لأي منافس أخر".

وقالت إحدى المتابعات : "واحنا برضه نريد ألا يستخف أحد بهذا المنصب الرفيع ويرشح نفسه من لا يستحق هذا المنصب العظيم" .. فرد "الشهاوي" قائلًا "الدستور يا سيدتى أعطى الحق لكل المصريين للترشح للرئاسة طالما استوفى الاشتراطات.. هكذا الممارسة الديمقراطية".

وعاودت الرد قائلة : "للأسف في ناس كتير فاهمة الديمقراطية غلط ودا على حساب الوطن"، فرد قائلًا: "الترشح حق وأيضا الاختيار حق والصندوق يحكم بين المتنافسين". ورد أحد المتابعين قائلًا: "عايز أمضي استمارة التأييد للريس" .. فرد قائلًا: "مش مهم الاستمارة المهم الحشد للمرشح والمشاركة في الانتخابات" .. مضيفًا: "المرشح عبد الفتاح السيسي استوفى الشرط بتوقيع أكثر من 20 نائب من مجلس النواب

وردت إحدى المتابعات قائلة : "نعم لكن الحروب بين المنافسين لا تعتبر تشويه" .. فرد قائلًا: "يا سيدتى ليست حرب إنها منافسة فقط".