أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعليمات لنواب المحافظ للمناطق الأربعة، بالمرور الدوري على الأحياء ومراجعة قيام رؤساء الأحياء بتحصيل المبالغ المالية المستحقة للمحافظة عن أعمال الإزالات والهدم والمحاجر والأسواق والإعلانات والساحات وغيرها، والعرض اليومي على المحافظ لإحالة المتسبب في عدم تحصيل مستحقات الدولة للنيابة العامة، وتحديدًا فيما يتعلق بأراضي الدولة.
وأكد محافظ القاهرة، أنه لن يُسمح بوجود أي تراخٍ في قيام الأحياء بأداء واجباتها بالشكل الذي يحقق صالح العمل، ويؤدي في بعض الأحوال إلى إهدار المال العام، وعدم تحصيل مستحقات الدولة.

وطالب محافظ القاهرة نوابه للمناطق الأربعة بالانتهاء من تسجيل أملاك الدولة بشكل يحقق الصالح العام، مع التأكيد على المتابعة المستمرة في هذا الشأن، وإحاطة كافة قطع الأراضي المملوكة للدولة بأسوار لمنع أي محاولة للتعدي عليها.

وطالب محافظ القاهرة إدارات تنفيذ الأحكام بمتابعة الأحكام الصادرة لصالح المحافظة، والعمل على سرعة تنفيذها، وكذلك سرعة الانتهاء من إجراءات طلبات التصالح التي قدمها المواطنون في المواعيد المقررة وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

وفي وقت سابق، ناقش اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، آخر مستجدات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي يُجرى تنفيذها في مركزي الصف وأطفيح في 11 وحدة محلية قروية و42 قرية رئيسية وحوالي 90 تابعًا، والتي سيستفيد منها أكثر من مليون مواطن وتتخطى تكلفة المشروعات المخططة للتنفيذ خلال المرحلة الحالية حوالي 6 مليار جنيه

قد يهمك ايضا

محافظ القاهرة يتفقد موقع انهيار عقار مكون من 10 طوابق في جسر السويس

وصول محافظ القاهرة ومدير الأمن لموقع انهيار عقار جسر السويس