وزارة التموين المصرية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، السيد “محمد سويد” في تصريحات رسمية بأنه لا حقيقة لما يقال في وسائل الإعلام حول إلغاء البطاقات التموينية لعدد من المواطنين خلال الفترة المقبلة، مشددًَا على كون البعض يردد هذه الشائعات بدون فهم أو وعي أو يرددها لأجل مصالح شخصية ويهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين.

وقال سويد في تصريحات إعلامية منذ قليل، جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “سوت الناس” الذي يذاع على قناة المحور الفضائية: “الحكومة ليست لديها خطة حتى يوليو 2019 لتقليل عدد المستفيدين أو إلغائهم وما يتم تنفيذه هو تنقية قاعدة البيانات من غير المستحقين وحذف الوفيات والمصريين في الخارج.”.
أوضح سويد في حديثه، بأن مصر الآن بها نحو 20 مليون بطاقة تمثل أكثر من 70 مليون فرد، يتم إستخدامها في السلع الغذائية، و80 مليون شخص بالنسبة لرغيف العيش المدعم، مشيرًا إلى كون الحكومة تسعى الآن إلى تحقيق العدالة الإجتماعية والوصول بمنظومة الدعم إلى القرى الفقيرة في مختلف محافظات الجمهورية.

وطالب المتحدث باسم وزارة التموين من كل المواطنين، ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الإنسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة فقط.

وذكر محمد سويد في تصريحاته مساء يوم الأمس، بأن الفترة الحالية قد شهدت تحديد سعر كيلو الأرز ضمن السلع التموينية التي يتم صرفها للمواطنين، وذلك بقيمة وصلت لنحو 6.5 جنيه للكيلو الواحد.