العقيد أركان حرب تامر الرفاعي

علق العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، على إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بجوار موقف السيارات بمدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء ومقتل منفذ الهجوم.

وذكر الرفاعي، في مداخلات تليفزيونية، أن الواقعة تعد محاولة يائسة وفاشلة الغرض منها تشويه النجاحات التي وصلت لها القوات المسلحة والدولة المصرية في شبه جزيرة سيناء سواء من حيث فرض السيطرة التامة على المنطقة أو إعادة الحياة إلى طبيعتها، فضلًا عن الهدوء والاستقرار في جميع أنحاء شمال سيناء.
 
وتضمنت أبرز تصريحات المتحدث العسكري مايلي:
 
1 -  إحباط العملية الانتحارية في الشيخ زويد حال دون وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين ورجال القوات المسلحة. 
 
2 - استشهاد مجند وأحد المدنيين في إحباط الهجوم الإرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء وينعي المتحدث العسكري الشهداء.
 
3 - نجاح القوات المسلحة والشرطة في القضاء على البنية التحتية للإرهاب والقضاء على قيادات العناصر الإرهابية وعودة الحياة والإستقرار والهدوء إلى شمال سيناء والعمل على دعم جهود الدولة في التنمية والتطوير لتوفير الحياة الملائمة لأهالي سيناء خلال الفترة الحالية.
 
4 - عدم صحة إدعاء العديد من المواقع والقنوات والمنظمات المسيسة والتابعة للعناصر الإرهابية بوجود تدخلات خارجية أو انتهاكات لحقوق الإنسان في شمال سيناء.
 
5 -  القوات المسلحة والشرطة المدنية هما فقط من من يحاربون الإرهاب في شمال سيناء براً وبحراً وجوا.
 
6 - تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ (312) مشروع بسيناء بتكلفة (195) مليار جنيه تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من (145) مشروع وجاري تنفيذ باقي المشروعات في العديد من المجالات المختلفة.

قد يهمك أيضًا:

القضاء على 7 عناصر إرهابية خلال محاولتهم استهداف أحد الارتكازات الأمنية في شمال سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 8 «إرهابيين» في مداهمة غرب البلاد