رئيس العلاقات الخارجية في حركة "حماس" أسامة حمدان

أكّد رئيس العلاقات الخارجية في حركة "حماس" أسامة حمدان أنَّ كل صاورخ يطلق من غزة يصنّع غيره خلال ساعات، مبيّنًا أنَّ المقاومة مستعدة للصمود، أشهرًا طويلة، ونملك مفاجآت أخرى.
وكشف حمدان، في تصريح صحافي فجر الأربعاء، أنَّ "تفكيرنا للمعركة المقبلة ليس كيف نصنع صواريخ أكبر، وإنما كيف نبدأ بتحرير أراض، ونضمها إلى المناطق المحررة ونغزوهم".
وعمّا إذا كانت هذه الصواريخ التي تطلق من غزة إيرانية الصنع، أبرز حمدان "إنها فلسطينية غزاوية مئة في المئة، ولم نستعمل صاروخاً واحداً من صنع غيرنا، إلا الـ(غراد) الليبي".
وأضاف حمدان أن "الصهاينة، وبعض العرب، خططوا لحصارنا عامًا كاملاً، ودمروا الأنفاق، ونقول لكم لم نعد في حاجة لتلك الأنفاق، فقد أدخلنا كل ما نريده أيام الرئيس المصري محمد مرسي".
وفيما يتعلق بالوساطة المصرية، أوضح رئيس العلاقات الخارجية لدى "حماس" أنها "صيغت بعقلية الجيل الذي عاش الهزائم العربية، ولن نقبل إلا بعقلية الجيل الذي عشق الحرية ويرفض الذل".
وتابع "العالم كله يتدخل لإنقاذ إسرائيل، ووقف الحرب، ونقول لكم لن تقف إلا بشروطنا، فنحن الآن من يضع الشروط، وعلى العدو أن يرضخ أو يتحمل القصف".
وأردف، في ختام حديثه "أجيالنا في غزة رضعت الحرية، واليوم نتائج الثانوية العامة، فالأول في المجال العلمي شهيد، وكذا الثاني، والأول في قسم الأدبي شهيد.