الجامعة العربية

أعلن الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، أن مكافحة التنظيمات الإرهابية يكمن في إيجاد حل للنزاعات والصراعات التي تشهدها المنطقة, وأضاف في كلمته أمام أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، اليوم السبت،  أن "الكويت تبذل جهودا كبيرة من أجل توفير الأجواء الملائمة للمفاوضات اليمنية.

وطالب ببذل المزيد من الجهود من أجل تنفيذ الهدنة في سورية ووقف الأعمال العسكرية, وصرح الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، بأنه يجب توفير ضمانات جادة لاستئناف محادثات السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية. 

وأضاف أن هناك تضامنًا عربيًا تامًا مع المبادرة الفرنسية لاستنئاف السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشددا على وجود تضامن عربي تام مع المبادرة الفرنسية لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية تسعى لأن يخرج مؤتمر باريس بالوصول إلى آلية لتنفيذ كل توصيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأوضح أن الوضع في سورية يواجه العديد من الصعوبات ويحتاج إلى المزيد من الجهود الإضافية، من أجل تثيبت الهدنة ووقف إطلاق النار من قبل جميع الأطراف.