مبادرة "بالهنا والشفا"

أطلق صندوق تحيا مصر بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، مبادرة "بالهنا والشفا" التى تهدف إلى توصيل المواد الغذائية إلى أكبر عدد من المواطنين في قرى ونجوع مصر.

وصرح هانى عبد الفتاح المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير بأن أعمال المبادرة بدأت الأربعاء، بتوزيع 3 طن دواجن بقرى كفر حجازى ومنشأة رضوان وبرقاش في منشأة القناطر محافظة الجيزة، إضافة إلى 7 طن أخرى في 11 قرية في مركز قطور محافظة الغربية، منها العمة، والريانية، وسجين الكوم، والشين، وعزب كشك، وسملا.

وأكد عبد الفتاح أن صندوق تحيا مصر لا يدخر جهدًا فى دعم الفئات الأكثر احتياجًا فى مصر، مشيرًا إلى أن توزيع تلك الدواجن يتم بالتنسيق مع الصندوق، ومديريات الشؤون الاجتماعية بالمحافظات، والجمعيات الخيرية بالقرى المستهدفة للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، قال عصام عبد الرحمن مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية "إن خطة التوزيع خلال الأيام المقبلة تشمل توزيع 40 طنا أخرى في حوالى 30 قرية في مراكز محافظة البحيرة، وكذلك محافظات الفيوم والدقهلية والمنوفية، وعدد من قرى الوجه القبلى، مؤكدًا أن فريق عمل المبادرة يحاول بأقصى جهده تغطية أكبر عدد من القرى الفقيرة خصوصا بعد الإقبال الضخم الذى شاهدوه فى اليوم الأول.