وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عصام فايد

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عصام فايد ،حرص الحكومة على تنمية سيناء ودفع حركة التنمية الشاملة، مبيناً أن الوزارة ستسعى جاهدةً خلال الفترة المقبلة إلى حل جميع المشكلات والعقبات التي تقف أمام المزارعين من أبناء سيناء.
 
 وأوضح الوزير ، خلال تصريحات إعلامية له مساء السبت ، أنه قام بجولة في منطقة طور سيناء لمتابعة المشروعات الزراعية التي تساهم فى التنمية المستدامة بها، مشيراً إلى أن التوسع فى الزراعات المحمية سيساهم في توفير المياه وإنتاج محاصيل عالية الجودة.
 
وأضاف الدكتور عصام فايد ، أن هناك العديد من المشروعات التي سيتم طرحها في سيناء خلال الفترة المقبلة ، كما أن هناك مشروعات جار الانتهاء منها خلال فترة قصيرة ، سيكون النصيب الأكبر منها إلى أبناء سيناء .
 
وتابع " فايد " ، أنه تفقد خلال جولته ، مزرعة المغربي،  في مدينة طور سيناء، والتي وتبلغ مساحتها 300 فدان ، مبيناً إنه لم يكن يتوقع أن يرى كل هذه المساحات الخضراء في جنوب سيناء، كما أذهلته تجربة الري الحديثة التي يتبعها .
أصحاب المزرعة

وأشار " فايد " إلى ، أنه استمع خلال جولته إلى مطالب ومشاكل أصحاب المزارع التي تلخصت في نقص الكهرباء وتقنين الأوضاع ووعدهم بتقنين أوضاع هذه المزارع وحل أزمة الكهرباء.