رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي

جولة ميدانية موسعة قادها رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي لمتابعة الحالة الصحية بالبلاد، وسير الحملات القومية لمكافحة الفيروسات الخطيرة، حيث زار مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مركز طب الأسرة بالدراسة لمتابعة مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

من ناحية أخرى التقى رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بمقر مجلس الوزراء لمتابعة مستجدات الحملة وما تم مسحه من مواطنين حتى الآن.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٦ ملايين و٥١ ألفا و٨٥٥ مواطنا حتى ظهر اليوم السابع عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى ١٨ مليونا و٥٧٦ ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي والاطمئنان عليهم وعلاجهم بالمجان تمامًا.