مجلس النواب المصري

وافق مجلس النواب المصري، في جلسته العامة، اليوم الأحد، على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 93 لسنة 1975 في شأن النظام الأساسي للكلية الفنية العسكرية والقانون رقم 74 لسنة 2013 بإنشاء كلية طب بالقوات المسلحة. وأعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إرجاء أخذ الرأي النهائي على مشروع القانون إلى جلسة عامة لاحقة، كونه من القوانين المكملة للدستور والتي تستلزم موافقة أغلبية ثلثي أعضاء المجلس.

ونصت (المادة الأولى) من مشروع القانون على أن تضاف فقرة أخيرة إلى المادة (17) من القانون رقم 93 لسنة 1975 في شأن النظام الأساسي للكلية الفنية العسكرية نصها الآتي: "ويكون للطالب المفصول في حالتي عدم الصلاحية للحياة العسكرية أو عدم اللياقة الصحية حق استكمال دراسته في إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية الخاضعة للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات".

ونصت (المادة الثانية) من مشروع القانون على أن تضاف فقرة أخيرة للمادة الثانية عشر من القانون رقم 74 لسنه 2013 بإنشاء كلية طب بالقوات المسلحة نصها الآتي: "ويكون للطالب المفصول في حالتي عدم الصلاحية للحياة العسكرية أو عدم اللياقة الصحية حق استكمال دراسته في إحدى كليات الطب بالجامعات المصرية الخاضعة للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات"

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نائب من كتلة بري يتّهم عون بخرق الدستور اللبناني في عهده ويؤكّد انقسام حكومة

رئيس البرلمان اللبناني يعتبر "الرابح خاسرًا" في المواجهة بين عون ودياب