انتعاش السياحة المصرية

شهدت الفتره القليله الماضيه ارتفاع وتيره الحديث عن العوده التدريجيه للسياحة المصرية إلى سابق عهدها مواكبة لحالة الاستقرار السياسي والامني الذي تشهدهما البلاد، بالاضافة إلى توقعات أخرى مرتبطه بنجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تطبقه الحكومة المصرية منذ عامين تقريبا .

فقال أرني سورنسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ماريوت انترناشونال إن هناك توافدا للسائحين إلى مصر بدعم من تحسن الوضع السياسي، وفقا لموقع “Hotel Management”. وأضاف سورنسون أن مصر تشهد المزيد من الاستقرار وأن مستوى التفاؤل الآن أكبر مما كان عليه في عام 2012.

 وقال تخطط ماريوت لإضافة أكثر من 1200 غرفة في أربعة فنادق جديدة بمصر. وترى المجموعة أن هناك  زيادة في الاستثمار الفندقي بمصر، لاسيما مع تطوير المدن وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.
وقال أليكس كيرياكيديس ، رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا لدى مجموعة ماريوت: "هذه مشاريع يمكنها أن تجذب العديد من الاستثمارات". وأوضح كيرياكيديس أن ماريوت تقوم حاليا بمحادثات مع الحكومة لتطوير فنادق جديدة في كل من العلمين والإسكندرية والأقصر وأسوان والبحر الأحمر.

ومن ناحيه اخري قال تقرير نشره موقع “Bobr Times” أن سياح أوكرانيا ما زالوا يساهمون في انتعاش تدفق السياحة إلى مصر، والتي تعد واحدة من أهم ثلاث وجهات سياحيه أمام الأوكرانيين لقضاء العطلات. وقال التقرير إنه من المتوقع أن يزور مصر هذا العام نحو مليون سائح أوكراني.

وكانت الصحف المصريه قد نشرت تصريحات للسفير الاوكراني بالقاهره هينادي لاتي قال فيها ان اوكرانيا هي الدوله الاوروبيه الوحيده التي لم توقف رحلاتها الي مصر وان هناك ما يقرب من ٩٠ رحله طيران بين المن الاوكرانيه المختلفه والمطارات المصريه من شرم الشيخ الي الغردقه والعلمين.