مستشفى الغردقة العام

كشفت مصادر أمنية وقضائية مصرية، أن السائحين البريطانيين قبل وفاتهم شعرا ببعض الإعياء، وتم نقلهم إلى المستشفى، حيث كان يقضيان عطلتهم الصيفية في إحدى فنادق مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر بمصر.

وأوضحت المصادر أن المتوفي يدعى جون سون، 70 عامًا، شعر بحالة إعياء، وأثناء نقله إلى المستشفى توفى وتم نقل الجثمان إلى المشرحة وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق في الحادثة، وشعرت زوجة السائح  وتدعى سوزان السين، 64 عامًا، ببعض الآلم بعد مرور ساعتين على وفاة زوجها، وتم نقلها إلى مستشفى الغردقة العام، إلا أنها توفت أيضًا فور وصولها للمستشفى.

وتابعت المصادرة، تصريحاتها، أن النيابة العامة أمرت بتشريح الجثامين لمعرفة سبب الوفاة، كما استدعت المسؤولين عن الفندق الذي كان يقضيان الإجازة به، وأسفرت معاينة النيابة لمكان الحادث عن عدم وجود أي شبهة جنائية في الحادث. وأكد طبيب بمستشفى الغردقة العام، الذي تم نقل  السائحين لهم، أن سبب الوفاة بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلات القلب.

وكانت صحيفة "الغارديان" قد نشرت صباح اليوم، وفاة سائحين بريطانيين خلال قضاء أجازة بإحدى فنادق الغردقة بدون نشر أي معلومات تفاصيلية عن ملابسات الوفاة، وكان بصحبة السائحين ابنتهما البالغة 38 عامًا، والتي لم تشعر مثلما حدث معهم بإعياء قبل الوفاة.