شركة مصر للطيران

كشفت شركة مصر للطيران، أنه بالإشارة إلى ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص قيام إحدى المضيفات بإعادة أكواب عصير إلى علبتها مرة أخرى، فإن الشركة تؤكد أن هذا الأمر ليس من نهجها،وأضافت الشركة، في بيان صحافي الثلاثاء: لهذا جاء البيان بعد الوقت اللازم للتحقق من الواقعة.

وتابعت: فمصر للطيران - كشركة طيران عالمية- تطبق المعايير الدولية المتبعة على الطائرات كافة ، وهو ما تؤكده الاعتمادات والتفتيشات الدولية المستمرة". وأوضحت شركة مصر للطيران: قد تلاحظ تكرار أعطال بمكونات دورة التكييف بطائرات شركة اكسبريس، وبعد المتابعة والمراسلات مع الشركات المصنعة لتلك الأجزاء، أفادتا بأن سبب ذلك هو التخلص من مخلفات المشروبات مثل القهوة والعصائر والمياه الغازية في حوض الـforward galley   للطائرات

وأشارت إلى أنه تم التنبيه بتلافي هذا الأمر لتجميع النفايات ثم إلقائها في الـ«AFT Galley». واستطردت: وذلك ما قامت به المضيفة، لضمان عدم تسرب أي مواد سائلة بما يؤدي لحدوث الأعطال المذكورة مرة أخرى، وتمهيدًا لإلقائها في الـ AFT Galley مكان المخلفات النهائي. وليس كما أثار البعض أنه توفيرًا للنفقات، خاصة وأن الرحلة على متن هذه الطائرة كانت الأخيرة وفقًا لجدول تشغيل ذلك اليوم ولن يتم تموينها لرحلة أخرى، كما أن تكلفة تموين الطائرات بالعصائر ليست من المواد مرتفعة التكلفة مقارنة بعناصر ومكونات التشغيل الأخرى.

واختتمت بيانها قائلة: وتسعد مصر للطيران دومًا بتلقي أي ملاحظات، حيث إن الهدف هو تقديم أفضل خدمة.