شريف إسماعيل

 اجتمع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، بالدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وفى بداية اللقاء، استعرض وزير التعليم العالي تقريراً حول بدء العام الدراسي في الجامعات، والاستعدادات التي تم اتخاذها من جانب الوزارة والجامعات في هذا الشأن، مشيرًا إلى استمرار المتابعة الميدانية والجولات على مختلف الجامعات؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بهذا العام الدراسي الجديد.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بملف التعليم والبحث العلمي وسبل الارتقاء به باعتباره يمثل أحد الدعائم الأساسية؛ لتحقيق تنمية ونهضة شاملة في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أهمية المشاركة وزيادة الاطلاع من جانب أبنائنا الطلاب والشباب في الجامعات والمراكز البحثية على أحدث التقارير والنشرات العلمية العالمية بما يسهم فى زيادة خبراتهم البحثية ومعرفة آخر ما توصلت إليه الأبحاث فى مختلف المجالات.

وحول تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بشأن إنشاء صندوق لدعم الشباب المبتكرين والموهوبين علمياً، أشار الوزير إلى أن تم الانتهاء من إعداد مشروع القرار الجمهوري الخاص بإنشاء الصندوق،  تمهيداً لاستصداره قريباً، حيث سيسهم فى دعم وتبنى مختلف الأبحاث والأفكار التى يقوم الشباب المبتكرين والموهوبين فى الجامعات المصرية والمراكز البحثية بتقديمها فى كافة المجالات.