الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلن قطاع الكهرباء المصري، حالة الطوارئ، لتأمين التيار للجان الاستفتاء على مستوى الجمهورية، حيث أصدر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تعليماته بتزويد اللجان الانتخابية الرئيسية بمولدات احتياطية، وتوفير أكثر من مصدر تغذية لها، ومنع الفنيين من الإجازات وتوفير جميع الوسائل لسرعة التعامل مع الأعطال وانقطاعات التيار.

ورأس المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، غرفة العمليات المركزية بقطاع الكهرباء لمتابعة سير العمل في الشبكة القومية لتأمين التيار لكافة الاستخدامات، حيث أصدر تعليماته لرؤساء الشركات بضرورة التواجد في مكاتبهم، والإشراف المباشر على فرق إصلاح الأعطال والتدخل السريع.

وأكد الدسوقي، ارتفاع فائض القدرات الكهربائية المتاح بالشبكة القومية لأكثر من 14 ألف ميغاواط، تزيد عن 40 % من الاستهلاك بعد تشغيل عددًا من الوحدات الجديدة، وذلك استعدادًا لتأمين متطلبات المواطنين خلال الاستفتاء وأعياد الربيع، وامتحانات أخر العام الدراسي، وشهر رمضان والصيف.

وكشّف عن التنسيق والاتفاق مع قطاع البترول لزيادة كميات الوقود تدريجيًا، وفقًا لارتفاع درجات الحرارة والاستهلاك لإتاحة الفرصة لتلبية احتياجات الاستهلاك مع توفير فائض يصل إلى أكثر من 20 % للطوارئ والأزمات.

وأوضح أنه تم التنسيق بين المهندس حسام عفيفي، رئيس شركة كهرباء شمال القاهرة، والمحاسب محمد السيسي، رئيس شركة جنوب القاهرة، لتنفيذ خطة تتضمن رفع الأداء وتلبية متطلبات المواطنين وتأمين لجان الاستفتاء، وتم تشكيل غرف عمليات وفرق للطوارئ والتأكيد على تواجد جميع الفنيين في مواقع عملهم.
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
وزير الكهرباء المصري يؤكد أن أعمال التطوير حسنت العلاقة مع المستهلك
محمد شاكر يؤكد البدء بوضع تصورات للأسعار الجديدة