الرئيس الفلسطيني محمود عباس

كشف السفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للقاهرة أمس السبت، التدخل من أجل إنهاء أزمة الأسرى وأنه تناول معه هذا الموضوع بشكل كبير. وقال الشوبكي إن الأسرى خاضوا الاضراب عن الطعام منذ عام 1967، من أجل استرداد حريتهم والمطالبة بحقوقهم ولم ينالوا إلا جزءًا ضئيلًا من تلك الحقوق.

وأشاد الشوبكي خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد، بالتضامن المصري الكبير مع أسرى دولة فلسطين فى سجون الاحتلال، على المستوى الشعبي والثقافي والإعلامي، مؤكدا أن إضراب الأسرى سلميا من أجل حريتهم ومقاومة الاحتلال بالطرق السلمية التي بأيديهم. وأشار السفير الفلسطيني إلى أن سجون الاحتلال يوجد بها أسرى من كل الجنسيات العربية وليس فلسطينيين فقط، وأن سلطات السجون الإسرائيلية تعاملهم بكل قسوة.

وطالب الشوبكي الإعلام باستمرار دعم الأسرى الفلسطينيين في خوض معركتهم ضد الاحتلال ونيل حقوقهم المسلوبة. وأكد السفير الفلسطيني أن القاهرة تعتبر قضية فلسطين شأنًا داخليًا ودائما تدعم دولة فلسطين وحكومتها وشعبها وتضعها نصب أعينها منذ احتلال الأراضي الفلسطينية. وأوضح الشوبكي أن جامعة الدول العربية قررت إقامة وقفة تضامنية داخل مقرها يوم الخميس المقبل، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.