وزير الكهرباء المصري محمد شاكر

سافر وزير الكهرباء المصري محمد شاكر إلى جنوب إفريقيا؛ سعيًا لتعزيز الاستثمارات المصرية في قطاع الطاقة ولتمثيل بلاده في مؤتمر اقتصادي موسع، معني بالاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، والمنعقد لمدة يومين في "جوهانسبرج"، برعاية من بنك التنمية الإفريقي.

وأعلن شاكر قبيل مغادرته مباشرة، أن الهدف من المؤتمر هو تحريك منصة رفيعة وقعالة لجذب استثمارات القطاع الخاص، في مجال الطاقة المستدامة، متعهدا بمشاركة مصرية وحضور قوي في أية نقاشات حول الفرص السانحة لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مجال الطاقة، مشيرًا إلى وجوب دراسة التحديات والمصالح الاستراتيجية على المدى الطويل.

وتابع: المنتدى سيعود بالنفع على مصر؛ لأنه سيقربنا خطوات من الاتفاق على مجموعة أولى من التوصيات للعمل المشترك المستقبلي، بين عواصم القارة السمراء، فيما يتعلق بالكيفية التي تؤدى إلى زيادة استثمارات القطاع الخاص، وتسهيل الوصول إلى تمويل لمشروعات الطاقة المستدامة في إفريقيا.

ونقل شاكر حرص مؤسسة الرئاسة المصرية على المشاركة في المنتدى، وقال أن الرئيس السيسي مدرك للأهمية والتأثير الكبيرين لتلك النقاشات على مستقبل الطاقة المتجددة في قارة إفريقيا، وإمكانية زيادة جهود الجهات المانحة وشركاء التنمية الإقليمية والدولية من أجل وضع إطار لجذب استثمارات القطاع الخاص المسؤولة والمستدامة وخاصة بالنسبة للقطاع الخاص الإفريقي.