قافلة مساعدات إنسانية عاجلة من مصر للسودان

وجهت الحكومة السودانية الشكر والتقدير حكومة وشعبًا في مصر على هذه المبادرة، لإرسال قافلة مساعدات إنسانية عاجلة لهم على مواجهة ودرء آثار السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت عدد من الولايات في السودان.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبدالغني النعيم، في تصريح صحافية، إنه ممتن وسعيد بشعور الأخوة المصريين وتقديم هذه المساعدات العاجلة لأشقائهم في السودان، فهذه تعتبر رسالة قوية في إطار توجيهات الرئيسين المصري والسوداني، لمزيد من التواصل والتكامل بين الشعبين.

وأضاف النعيم: أننا لدينا مشاعر نعجز عن وصفها ونحن نستقبل الطائرات المصرية خلال نقل مساعدات لأشقائهم في السودان، مؤكدًا أن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من التعاون المشترك والمشروعات الاستراتيجية الكبرى بين البلدين.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، أمر بإرسال مساعدات عاجلة لدولة السودان عبارة عن مستلزمات إغاثة وأدوية وبطاطين وخيام ومواد غذائية ومعدات هندسية، بالتعاون بين وزارات الدفاع، الخارجية، الصحة، التضامن الاجتماعي والزراعة والهلال الأحمر المصري، كما تم إيفاد قافلتين طبية وبيطرية لعدة أقاليم في السودان للمساعدة في مواجهة استشراء الآفات والأمراض نتيجة نفوق الماشية جراء السيول ولحماية الثروة الحيوانية في السودان من أي تداعيات سلبية.