اللواء محمد الخليصي مساعد الوزير لشؤون مصلحة السجون

أكد مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية أن مساعد الوزير لشؤون مصلحة السجون، اللواء محمد الخليصي، ومدير مباحث المصلحة، اللواء محمد علي، أشرفا على إجراءات خروج المحبوسين، الذين شملهم قرار العفور الرئاسي، الذي صدر الأحد.

وكشف المصدر عن خروج 180 سجينًا من سجون طرة، فيما خرج باقي من شملهم قرار العفو الرئاسي من سجون وادي النطرون، وبرج العرب، والفيوم، والإسكندرية. وسجد السجناء المفرج عنهم على الأرض فور خروجهم من سجون طرة، وسط هتاف "الله أكبر"، و"تحيا مصر"، معربين عن فرحتهم العارمة بخروجهم من السجون، وموجهين الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويذكر أن الرئيس السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 203 من الشباب الصادر في حقهم أحكام قضائية نهائية في قضايا تجمهر وتظاهر دون تصريح. وتشمل القائمة 40 طالبًا، وخمس حالات صحية، وحدثين (شباب دون سن الـ18).

وتعد هذه القائمة الدفعة الثانية من المُعفى عنهم بقرار من الرئيس السيسي، عقب المؤتمر الأول للشباب، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، أواخر العام الماضي، حيث ضمت القائمة الأولى 82 حالة، فيما تعد هذه الدفعة الخامسة التي يعفو عنها الرئيس السيسي، منذ تنصيبه رئيسًا للجمهورية.