السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية

أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية أن هناك تكليفًا من مجلس الجامعة العربية للأمانة العامة للجامعة بإعداد خطة تحرك عربية للتعامل مع القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده الأربعاء، مع السفير السعودي لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية أسامة نقلي وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، في ختام أعمال مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين.

وأعلن السفير حسام زكي أن القرار العربي الذي سيتخذ الخميس , في اجتماع وزراء الخارجية العرب منحى مختلفًا بشأن دعم الفلسطينيين، ولم يكشف الأمين العام المساعد عن فحوى القرار العربي.

وقال السفير حسام زكي إن "الاجتماع ناقش مشروع قرار سيعرض على وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الخميس، يتضمن الموقف العربي من القرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف زكي أن هذا القرار سيمثل أقصى المواقف السياسية التي يمكن أن يتخذها مجلس الجامعة العربية في دعمه للصمود الفلسطيني ورفضه للقرار الأمريكي.

وشدد زكي على أن المساعدات العربية لفلسطين مستمرة ولن تنقطع، وأن الدعم العربي لفلسطين لا يقتصر على الدعم السياسي، ولكن يمتد للدعم المالي، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية أعلنت زيادة دعمها لفلسطين.