الوزير طارق شوقي

أبدت الحكومة المصرية انزعاجها من شائعات متعلقة بتعيين عشرات المستشارين الحكوميين وتكليفهم موازنة الدولة مبالغ باهظة، وخرج المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري نافيا بشدة تعيين وزير التربية والتعليم 36 مستشارًا جديدا و13 معاون له.

المركز الإعلامي قال في بيان رسمي، أنه تواصل على الفور مع وزارة التربية والتعليم لاستيضاح الأمر، وتلقى رد قاطع بالنفي، وتوضيح بخصوص الطقم الذي يستعين به الوزير طارق شوقي، وقوامه : 8 أعضاء وهم 7 مستشارين ومعاون واحد فقط ولا يتقاضون أي مبالغ مالية من الوزارة.

المركز الإعلامي للحكومة قال إن الهدف مما يتم ترويجه إحداث البلبلة ونفور واستياء الرأي العام، مشددا على أنه دأب على التحرك السريع قبيل انتشار الشائعات وتعاظم تأثيرها.

ونقل عن وزارة التربية والتعليم أنها تسعى بشكل مستمر لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية في مصر، وأن ذلك يأتي اتساقاً وتماشياً مع سياسة الدولة الهادفة لتكثيف جهود الارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية في جميع مراحلها، وأنها مستمرة في تنفيذ خطتها التي وضعتها لتتماشى مع رؤية مصر 2030، ولعل من أبرزها نظام التعليم الجديد، الذي تم تطبيقه هذا العام على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى الصف الأول الثانوي.

قد يهمك أيضاً :  

رئيس الوزراء يقرّر إعادة تشكيل اللجنة العليا لشؤون المشاركة

مجلس الوزراء المصري يوافق على مشروع قانون بشأن لجنة تعزيز النزاهة والشفافية