وزارة الداخلية المصرية

كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، عن تفاضيل قيام مسمسار وطالب في مطروح، باختطاف نجل رجل أعمال في منطقة الحمام، ومساومة والده على فدية قدرها 5 ملايين جنيه، مقابل إطلاق سراحه. وتمكنت أجهزة البحث الجنائي في مطروح بالتنسيق مع فرع الأمن العام، من كشف غموض وتحديد وضبط مرتكيى واقعة إختطاف طالب ومساومة أهليته على دفع مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه، وأعادت المختطف إلى أهله سالماً.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن مطروح بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة بلاغ مقدم من مالك ورئيس مجلس إدارة شركة مقاولات عقارية، مقيم في دائرة قسم شرطة الحمام، بإختفاء نجله طالب، 12 سنة،  حال توجهه لشراء بعض مستلزمات المنزل وتلقيه إتصال من مجهول طلب خلاله دفع مبلغ مالى قدره ( خمسة ملايين جنية ) كفدية نظير إطلاق سراح نجله .

وتم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من "أحمد . أ"، 20 سنة، سمسار، و"عمرو . م"، 18 سنة، طالب، و"محمود . ع"، 22 سنة، عامل، وجميعهم مقيمون في دائرة قسم شرطة الحمام. واستهدفت مأمورية أمنية المتهمين وضبط الأول والثاني وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة بالإشتراك مع المتهم الثالث الهارب مستخدمين سيارة ملاكى ( تم ضبطها )، وأرشدا عن مكان إحتجاز الطالب المخطوف بشاليه بدائرة قسم شرطة العالمين، وتم تحريرهوإعادته الى أهله سالماً، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق،  وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.