اللواء محمود شعراوي

أصدر وزير التنمية المحلية المصري، اللواء محمود شعراوي، كتابًا دوريًا لكل المحافظات، بسرعة موافاة الوزارة بالأماكن السياحية غير التقليدية، وغير المستغلة بطريقة مناسبة، ووضع رؤية كل محافظة لكيفية استغلالها بالشكل المناسب والأمثل للعمل على تحقيق عائد مادي مناسب منها، وذلك في إطار خطة الدولة لزيادة الإيرادات المحققة في مجال السياح خاصة غير المستغلة منها لدعم الاقتصاد الدولي.

وطالب شعراوي، جميع المحافظين بسرعة إرسال كافة البيانات المطلوبة، قبل يوم 28 أغسطس/آب الجاري، للتنسيق مع الجهات المعنية للعمل على سرعة تطويرها وتفعيل هذه الخطة.

وتم توجيه تعليمات لصندوق التنمية المحلية، بضرورة العمل على استمرار دعم عملية التنمية المحلية الاقتصادية بالوحدات المحلية القروية في المحافظات،  والعمل على خلق فرص عمل جديدة. ونجح الصندوق في توفير فرص عمل عن طريق إتاحة قروض لحوالي 327 مستفيدًا في المحافظات خلال شهر يوليو /تموز 2018، وبلغت جملة الاستثمارات حوالى 2 مليون و453 ألف جنيه.

وشدّد وزير التنمية المحلية، على اهتمام الوزارة بالمشاريع متناهية الصغر، التي تسهم في توفير فرص العمل للشباب والمرأة المعيلة والحد من البطالة.