الرئيس التنفيذي للهيئة محسن عادل

تنفّذ الشركات الصينية أكبر المشاريع القومية في مصر خلال الفترة الجارية، ويأتي هذا في إطار الترابط القوي وتوقيع العديد من الاتفاقيات في مجال الاستثمار والصناعة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محسن عادل، إن هناك تعاونا كبيرا بين مصر والصين خلال الفترة الجارية، وتعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين خلال هذه الأيام، استكمالا للمشروعات القوية بين البلدين.
وأوضح خلال مداخلة تلفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن وزارة الاستثمار قامت بافتتاح أكبر المشاريع الصينية لتصنيع "الفايبر جلاس"، في مصر، بتكلفة 600 مليون دولار في منطقة العين السخنة، الثلاثاء الماضي، موكدًا أن المشروع يعد من أكبر المشاريع الصينية التي نفذت على أراض مصرية.

وأشار عادل إلى أن الصين تسعى إلى زيادة التبادل التجاري بينها وبين دول الشرق الأوسط، وتعتبر مصر حليفًا قويًا لها، فضلًا عن أنها من أكبر الدول المستثمرة في مصر، وتوقيع الرئيس السيسي، السبت، عدة اتفاقيات مهمة مع نظيره الصيني أحدها لإنشاء مشروع الربط بين العاصمة الإدارية الجديدة وبين مدينة العاشر من رمضان، يهدف إلى تقوية العلاقات وزيادة التعاملات في مختلف المجالات.
يذكر أن الرئيس السيسي شهد السبت، التوقيع على عدد من الاتفاقيات بحضور نظيره الصيني، شي جين بينغ، لزيادة لتعاون المشترك بين البلدين، خلال جلسة مباحثات في بكين، ومنها تنفيذ القطار الكهربائي الذي يربط العاصمة الإدارية في مدينة العلمين الجديدة ومشاريع تنموية أخرى.