خالد عباس

تسعى الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الإسكان من الانتهاء من المشروع الأكبر في مصر، وهو العاصمة الإدارية الجديدة والذي يتلقى اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية، وبدأ المشروع منذ عامين، وسيضم المرحلة الأولى من المشروع الحي الحكومي، وحي الوزارات ، وحي البنوك، ومنطقة الأعمال الإدارية والمركزية.

وفي هذا الإطار، أوضح نائب وزير الإسكان المصري لمتابعة المشروعات القومية، خالد عباس أن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بدأ المشروع في شهر أبريل/نيسان منذ عامين، والعمل مستمر على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع بدون أي إجازات، ما أدى إلى ارتفاع معدلات الإنجاز، بنسبة أعلى من المتوقع.

وكشف عباس، خلال لقائه مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية dmc" المصرية"، أن الافتتاح الجزئي للمشروع المرحلة الأولى ستكون عام 2020، وعلى مساحة 40 ألف فدان لتغطية المرافق السكنية والإدارية بتكلفة تقترب من 200 مليار جنيه.

 وعن ما تشملة المرحلة الأولى من المشروع قال إن ستضم الحي الحكومي، وبه جميع المباني الوزارية بالإضافة إلى مجلس النواب؛ وحي المال والأعمال والذي ستتواجد به أغلبية البنوك، فضلًا عن وجود منطقة الأعمال المركزية والأبراج، والتي ستضم أعلى برج في إفريقيا.

وذكر أن هذا البرج سيضم حوالي 94 طابقًا، بارتفاع يصل إلى 400 متر، وسيقدم الخدمات الإدارية والفندقية، مستطردًا أن المرحلة الأولى ستضم حوالي 18 برجًا بارتفاعات مختلفة، لتقدم خدمات متنوعة.