القوات البحرية المصرية

تسعى القوات المسلحة المصرية، إلى تعزيز التعاون المشترك بينها وبين جميع الدول الصديقة والشقيقة، حيث قامت خلال الفترة الماضية والجارية بتدريب القوات البحرية المصرية مع عدد من الدول، للاستفادة من خبرات هذه الدول في المجال البحري، وزيادة قوة القوات البحرية المصرية على مواجهة التهديات المائية.

و انهت القوات البحرية المصرية بالاشتراك مع نظيرتها الإيطالية والكورية الجنوبية واليونانية، تدريبات بحرية عابرة، في نطاقي الأسطول الشمالي في البحر المتوسط والأسطول الجنوبي في البحر الأحمر.

يأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، على تعزيز آفاق التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، وخلال التدريب المشترك، شارك عدد من القطع البحرية المصرية مع الواحدات البحرية الإيطالية واليونانية، كل على حدة في تنفيذ تدريبات مشتركة في نطاق البحر المتوسط، وتمثلت التدريبات على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة وتبادل إقلاع وهبوط طائرات الهل على أسطح الوحدات البحرية .


و التقى قائد الأسطول الإيطالي، مع قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، وقام بزيارة لعدد من القطع البحرية المنضمة حديثاً للقوات البحرية المصرية، كما زارء عدد من طلبة الكلية البحرية اليونانية المرافقين للقطع البحرية أثناء التدريب إلى الكلية البحرية المصرية وعدد من القطع البحرية المصرية .
و نفّذ عدد من الوحدات البحرية المصرية والكورية الجنوبية تدريبًا بحريًا عابرًا تضمن تنفيذ سيناريوهات واقعية لمجابهة التهديدات التي تواجه الأمن البحري في مكافحة الإرهاب وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها والتدريب على تنفيذ تشكيلات الإبحار وتمارين المواصلات الإشاريه نهارًا وليلًا، تأتي تلك التدريبات والزيارات في إطار دعم العلاقات العسكرية وتبادل الخبرات التدريبية مع الدول الشقيقة والصديقة.