الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن فقه الجماعة خطر على كيان الدولة، مضيفا في بيان له الخميس، أن الجماعات المتطرفة تصنع فقها مفصلا على مقاسها ومصالحها، تربط فيه كل فتاواها بما يحقق مصالحها هي ويحقق التمكين للجماعة لا للدولة.

ولفت إلى أن استحلال الجماعات الضالة للمال العام باب واسع من الفساد والشر يستحلون فيه المال العام متى تمكنوا منه من جهة، ويتهربون من دفع ما عليهم من التزامات تجاه الدولة ويحرضون على عدم الوفاء بهذه الالتزامات من جهة أخرى، مسرعين في تكفير مخالفيهم كطريق لاستحلال دمائهم وأموالهم، ثم يدفعون من يستطيعون تجنيدهم وتغذيتهم بأفكارهم المسمومة من التكفير إلى التفجير.

ونوه إلى أن الجماعات المتطرفة لا تؤمن بوطن ولا بدولة وطنية، إنما ولاؤهم الوحيد هو جماعاتهم الضالة، غير أن الأسوأ في ذلك كله هو احتراف منظريهم للكذب بل اختلاقهم للضلالات والأكاذيب، ولي أعناق النصوص وتحريف الكلم عن مواضعه، افتراء على الله عز وجل ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وعلى منهاج الله وشرعته السماء.

وأكد أن حرمة المال العام أشد من حرم المال الخاص، لكثرة الذمم المتعلقة بالمال العام، مع التأكيد أن كل جسد نبت من سحت سواء أكان مالا عاما أو مالا خاصا فالنار أولى به.

قد يهمك أيضًا:

جمعة يفتتح "المسجد الكبير" بالخصوص في القليوبية بعد إحلاله وتجديده

جمعة يشيد بجهود السيسي لتعزيز قيم التسامح وتجديد الخطاب الديني