الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأننا نخطو على خطى تغيير الواقع المصري على نحو أفضل مستلهمين روح النصر الخالد ومستعينين بفضل الله، وعقول وسواعد أبناء الوطن العظيم.
 
وأضاف السيسي، خلال كلمته بمناسبة عيد تحرير سيناء الخميس 25أبريل، أن احتفالنا بتحرير سيناء يتعين أن يولد قوة دفع متجددة للعمل والسهر على بناء الوطن وحمايته، وتحقيق طموحات وحقوق شعبنا العظيم، في ظل أجواء تزدهر فيها البناء والتقدم والأمن والأمان.
 
أوضح الرئيس السيسي أنه يحق لنا الشعور بالفخر بما حققناه في وطننا مع استمرار تطلعنا لتحقيق المزيد، مشددا على أننا نحاصر خطر الإرهاب الأسود ونرسي أساسًا متينًا للتنمية الاقتصادية من خلال الصبر والمثابرة والتضحية .  كما أضاف:  أن يوم تحرير سيناء سيظل يومًا فاصلاً بين الفقدان والاسترداد وبين الهزيمة والنصر، موضحا أن أرض الفيرز تحمل مكانة خاصة فى نفوس المصريين جميعًا.

واستطرد: مكانة أرض سيناء صاغتها الجغرافيا وأكدها التاريخ عبر العصور، وهمزة الوصل التى أكسبت مصر عمقًا استراتيجيًا مضاعفًا بجانب انتمائها للقارة الأفريقية والوطن العربى، وأناستعادة سيناء تمثل علامة فارقة في تاريخ شعبنا العظيم ومنبعا لا ينضب تنهل منه الأجيال القادمة معاني العزة والولاء. ولفت الرئيس السيسي، في كلمته إلى أن استعادة سيناء مثالا يحتذي به فى الأصرارعلى صون الكرامة الوطنية بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأماني والشعارات.

قد يهمك أيضًا:

تعرف على أسماء "المكرمين العشرة" من الرئيس السيسي في عيد العمال

عفو رئاسي لـ 712 نزيلًا في السجون المصرية بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء