المفكر الإسلامي ثروت الخرباوي

أعلنت مجموعة من القوى السياسية العامة، تشكيل لجنة وطنية لمكافحة التطرف هدفها الأسمى هو مساندة الدولة في وأد الفتنة، واستئصال آفة التطرف من مجتمعاتنا المسالمة.
وأخرجت اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف وثيقة تشمل أهم المبادئ التي سيجرى العمل عليها، وكان أبرزها تشكيل جبهة شعبية من أبناء الأمة تساند الدولة والمؤسسات المعنية بمكافحة التطرف، باعتبار محاربته هدفا تصبو إليه الأمة جمعاء.

ومن أهم محاور الوثيقة أيضا فصل التراث المغلوط بمفاهيمه عن صحيح الدين الإسلامي، ومنع استخدام الشعارات الدينية في السياسة العامة، وكذلك منع التفرقة بين المواطنين على أساس الدين.

وتضم اللجنة لفيفا من الشخصيات العامة، أمثال المفكر الإسلامي ثروت الخرباوي رئيس مجلس الحكماء بحزب المحافظين منسق عام اللجنة، والمستشار محمد عبدالمولى نائب رئيس حزب المحافظين للشؤون القانونية والتشريعية، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، والدكتور هالة أحمد فؤاد أستاذ الفلسفة، والفيلسوف الدكتور مراد وهبة، والدكتورة هدى درويش أستاذ الأديان والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتبة والمفكرة ضحى العاصي، وهاني الحسيني القيادي بحزب التجمع، والكاتبة الصحافية أمنية النقاش، إلى جانب مشاركة أحزاب ممثلة في البرلمان وآخرين.​