الدكتورة رانيا المشاط

نظمت الهيئة المصرية لتنشيط السياح عبر مكتبها في العاصمة الإيطالية روما، حملة إعلانية قامت بها بالتعاون مع نادي ايه اس روما الإيطالي للترويج للمقصد السياحي المصري وبمشاركة اللاعب الإيطالي ستيفان شعراوي، الذى ينحدر من أصول مصرية والملقب بالفرعون في إيطاليا، وذلك بمقر الأكاديمية المصرية للفنون بروما.

وأكدت وزيرة السياحة رانيا المشاط، على أهمية تعظيم الاستفادة من آليات الترويج غير التقليدية، واستغلال الأحداث الرياضية العالمية للترويج للمقصد المصري، حيث أن مباريات كرة القدم للفرق الكبيرة يتابعها الملايين حول العالم من جميع الفئات والأعمار.

 وأشارت الوزيرة إلى أن الهدف من الحملة هو استغلال شعبية نادي روما عن طريق استخدام قنوات الاتصال الخاصة به، والتي تصل إلى ٣ مليون مشجع من جماهيره من خلال إعلانات حول الملعب الأوليمبي بروما، وإعلانات على راديو وتليفزيون روما، بالإضافة إلى الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي للنادي، وأضافت أن الحملة تستهدف المساهمة في استعادة الحركة الوافدة من إيطاليا.

وحضر الحفل السفير هشام بدر سفير مصر في روما، والسفير محمود سامى سفير مصر لدى الفاتيكان، والدكتورة جيهان ذكى رئيس الأكاديمية المصرية للفنون، والمستشار السياحي بإيطاليا عماد فتحي، وألقى السفير هشام بدر كلمة أكد فيها على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، وعلى التعاون المستمر بين البلدين فى شتى المجالات.