مجلس الوزراء المصري

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري , وزارة الأوقاف زيادة أجور بعض الأئمة من دون غيرهم في يناير/كانون الثاني المقبل. 

وأوضح المركز الإعلامي, في تقرير بيان الإثنين, أنه تواصل مع وزارة الأوقاف التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة تمامًا مؤكدة أنه لم يتم إقرار أية زيادات لبعض الأئمة من دون الآخرين ,موضحة أن ما تم فقط هو زيادة أجور الأئمة العاملين في محافظة شمال سيناء, وكذلك رفع بدل إمامة قيام رمضان استعدادًا لشهر رمضان.

وشددت وزارة الأوقاف على أن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين الأئمة داخل الوزارة.

وأكّدت الوزارة أنها تعمل على تحسين دخل جميع العاملين بها من الأئمة وغيرهم من الإداريين والعمال وجميع المنتسبين إليها من خلال دراسة مشروع الأجر المكمل بالتنسيق مع وزارتي المال والتخطيط,  كما تعمل على إعداد العاملين بالوزارة من خلال التأهيل والتدريب المستمر من خلال البرامج التدريبية.

وناشدت وزارة الأوقاف وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.