رئيس مجلس النواب المصري (البرلمان) حنفي جبالي

أكد رئيس مجلس النواب المصري (البرلمان) حنفي جبالي أن «هناك تواصلاً مستمراً نحو تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية بين مصر والكويت في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية كافة». وأضاف أن «هناك توافقاً وتنسيقاً برلمانياً حول معظم القضايا والرؤى على الساحتين الإقليمية والدولية بين الدولتين الشقيقتين مصر والكويت».

وأشار رئيس البرلمان المصري على هامش زيارته إلى الكويت بدعوة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إلى «عمق ومتانه وتاريخية العلاقات المصرية - الكويتية». ولفت جبالي بحسب ما أوردته «وكالة أنباء الشرق الأوسط» مساء أول من أمس، إلى أن «العلاقات بين مصر والكويت تشمل مختلف المجالات والمستويات بين البلدين الشقيقين؛ فدائماً هناك توافق تام في الرؤى بينهما».
وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أكدت مصر والكويت على «مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية كافة»، وذلك خلال لقاء رئيس مجلس الأمة الكويتي، سفير مصر لدى الكويت أسامة شلتوت. وبحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية حينها فقد أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي على «عمق وخصوصية العلاقات التي تجمع الكويت ومصر قيادة وشعباً على مر تاريخ البلدين».
والشهر الماضي، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، «استمرار التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة، وبما يحقق آمال شعوبها في العيش في سلام واستقرار».

قد يهمـــــك أيضا :

مَجلس النواب المصري يُناقش ضَريبة الدَخل وتعديلات قانون الإصلاح الزراعي

لجنة الزراعة في مجلس النواب المصري تُناقش مشروع تعديل قانون الإصلاح الزراعي