أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

شدد أحمد ابوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية على ضرورة تضافر الجهود لمنع التدخل الخارجي في أزمة السودان، والتنسيق مع دول الجوار للحد من التداعيات السلبية على دولة السودان الشقيق والعمل على احلال السلام بإرادة سودانية.

ووجه ابوالغيط خلال فعاليات قمة "دول جوار السودان" التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لمبادرة عقد القمة الأولى من نوعها لدول الجوار المباشر للسودان سعيًا لإنهاء الأزمة.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية انه يجب العمل على إنهاء الأزمة بطريقة سلمية فى السودان .

وتستضيف مصر قمة دول جوار السودان، اليوم الخميس، الذي يعتبر أحدث حلقة فى سلسلة الدعم والمساندة -غير المحدودة- التى تقدمها القاهرة للخرطوم، وبحسب المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية سيضع المؤتمر آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة فى السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

كما يأتى المؤتمر حرصًا من القيادة المصرية على صياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المُباشر للسودان، واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السودانى، وتجنيبه الآثار السلبية التى يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المجلس المصري للشئون الخارجية يشيد بجهود الجامعة العربية لإنجاح مؤتمر القدس

 

أمين عام الجامعة العربية يلتقى أعضاء المجلس المصري للشؤون الخارجية