مقر السلطات المصرية

رحلّت السلطات المصرية، الألماني من أصل مصري، محمود عمرو محمد عزت عبد العزيز، الذي يبلغ من العمر 24 عامًا، خارج البلاد ، عقب توقيفه حال وصوله مصر، قادمًا من السعودية، عبر ميناء القاهرة الجوي.

وقالت السلطات الأمنية المصرية، إن المدعو محمود عزت، طالب بالجامعة الإسلامية في السعودية، تم توقيفه منذ عدة أيام حال وصوله إلى البلاد، وتوافر معلومات بأنه يحاول الانضمام إلى العناصر المسلحة "الداعشية" الموجودة في سيناء.

وأضافت السلطات المصرية، أنه نظرًا لعدم ارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها قانونًا وتنازله عن الجنسية المصرية، قررت ترحيله إلى دولة الجنسية الخاصة به، ألمانيا، وذلك بالتنسيق مع السفارة الألمانية.

وضبطت السلطات المصرية، ألمانيًا آخر من أصل مصري، ويدعى عيسى إبراهيم الصباغ، والبالغ من العمر 19 عامًا، قادمًا من ألمانيا عبر مطار الأقصر الجوي، والعثور بحوزته على خرائط لمحافظة شمال سيناء.

وأوضحت السلطات، أنه بفحص موقفه تبين قناعته بمفاهيم تنظيم "داعش" في ألمانيا، وارتباطه إلكترونيًا ببعض عناصره هناك، وقدومه إلى مصر بغرض الانضمام إلى صفوف العناصر المسلحة في شمال سيناء، مشيرة إلى أنه تم تقنين إجراءاته تمهيدًا لترحيله إلى بلد الجنسية .

يُذكر أن المدعو عيسى الصباغ، سبق صدور قرار لوالده عام 2007 بالموافقة على اكتسابه الجنسية الألمانية، مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية، وسريان ذلك عليه بالتبعية لوالده لكون قاصر.

قد يهمك أيضًا:

السلطات المصرية تراجع اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

السلطات المصرية تعلن استئناف فتح معبر رفح لسفر المواطنين الأحد