الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي

أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي على ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل الدفع قدما في تحقيق الحل السياسي للأزمة السورية وتحريك القضية الفلسطينية من أجل تفعيل عملية السلام.

وقال مستشار الأمين العام لشؤون آسيا وأستراليا الدكتور خالد الهباس إنه تم تبادل وجهات النظر بين العربي والمبعوث الصيني الخاص في سورية شيه شياو يان، حول تطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما جهود حل الأزمة السورية ومستجدات القضية الفلسطينية في ضوء المبادرة الفرنسية لتنفيذ حل الدولتين.

وأوضح الهباس في تصريحات للصحافيين عقب اللقاء، أن العربي أطلع المسؤول الصيني على نتائج اجتماع باريس الأخير، والرؤية العربية بضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لتحريك القضية الفلسطينية، كما استعرض مستجدات الأزمة السورية.

وأشار مستشار الأمين العام إلى أن الجانب الصيني حرص على التعرف على رؤية العربي بشأن الازمة السورية من كافة الجوانب المتلقة بها بما فيها جهود الحل السياسي والهدنة وسبل إيصال المساعدات الإنسانية وكيفية تقريب وجهات نظر الأطراف المعنية حول هذه القضية في سبيل تحقيق الحل السياسي القائم على مخرجات جنيف 1، مؤكدا على ضرورة تحريك القضية السورية داخل مجلس الأمن وتنفيذ القرارات التي اتخذت وأن يكون هناك جدية من قبل المجتمع الدولي في ذلك.