محكمة جنايات القاهرة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، برئاسة المستشار خليل عمر، قرارًا بإدراج 241 إرهابيًا من تنظيم "داعش" على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات، وذلك في ضوء الاتهامات المسندة إليهم بارتكابهم جرائم القتل والشروع في قتل ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة في محافظة شمال سيناء.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد تقدم بمذكرة إلى محكمة الجنايات بطلب إدراج المتهمين على قوائم الإرهابيين، في ضوء التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا، والتي كشفت عن ارتكاب المتهمين لجرائم إرهابية شديدة الخطورة.            

ونيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، قد أحالت مؤخرا المتهمين الذين تقرر إدراجهم على قوائم الإرهابيين، إلى القضاء العسكري لمحاكمتهم, وذلك ضمن القضية التي تضم 555 إرهابيا من عناصر تنظيم "داعش" لاتهامهم بتشكيل 43 خلية إرهابية تابعة للتنظيم قام عناصرها بارتكاب 63 عملية إرهابية.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن قيام المتهمين بتولي قيادة والانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي وإمداد عناصره بالأموال والمهمات وغيرها من وسائل الدعم اللوجستي, وقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة, واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بشمال سيناء بعبوات مفرقعة، وتخريب خط الغاز الطبيعي الواصل ما بين مدينتي بورسعيد والشيخ زويد.