النيابة العامة المصرية

أمرت النيابة العامة بحبس متهمين اثنين من أصحاب السوابق الجنائية أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة تعد أسفرت عن مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين بحي مينا البصل بالإسكندرية. وكلف الطب الشرعي بتشريح جثمان المتوفى وفحص حالة المصابين وإعداد تقرير مفصل عن ذلك، كما طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا من النجدة بحي مينا البصل بمحافظة الإسكندرية بوفاة شخص وإصابة اثنين آخرين إثر تعدي متهمين من أصحاب السوابق الجنائية عليهما ضربا بما أحرز كل منهما من سلاح أبيض.

وسألت النيابة العامة أحد المجني عليهم - شقيق المتوفى - فقرر أن والدة المتهمين توفيت يوم الواقعة فانتابتهما حالة من الغضب حزنا عليها وخرجا على إثرها للشارع محل سكنهما يصرخان ويتعديان بالسب على أهالي المنطقة - وهو ذات ما أكده شقيقا المتهمين حال سؤالهما - وتوجها صوب المتوفى فكبله أحدهما بينما تعدى عليه الثاني بسكين أحرزه، وذلك بعد أن أتلفا بعض منقولات متجره، وتدخل شقيق المتوفى بدوره للذود عنه، فتعدى عليه المتهمان فأحدثا إصابته، ولم تتمكن من سؤال المجني عليه الثاني لسوء حالته الصحية.

وبمناظرة النيابة العامة جثمان المتوفى تبين أنه لرجل في العقد السادس من العمر مصاب بجرح بمنطقة البطن وآخر بالرقبة، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الواقعة، وسألت أربعة شهود أكدوا ذات الرواية السابقة، وأوضحوا أن المتهمين تعديا على المجني عليه الثالث بمجرد رؤيته بمحل الواقعة، كما أضاف اثنان منهم علمهما بسابق خلافات من سنين مضت بين المجني عليهم وبين المتهمين كانت والدتهما تحول دون احتدامها.

وباستجواب المتهمين أنكرا ما نسب إليهما من اتهام وأقرا بنشوب خلافات سابقة بينهما وبين اثنين من المجني عليهم.

ولم تقف التحقيقات على أن تعدي المتهمين على المجني عليهم كان بوازع ديني أو طائفي، ورجحت أن الواقعة باعثها غضب المتهمين لوفاة والدتهما وفاة طبيعية، وما كان بينهما وبين المجني عليهم من خلافات سابقة على النحو السالف عرضه، وجار استكمالها.

قد يهمك ايضا

شاب يُمزِّق جسد زوجته بـ21 طعنة فى أسيوط بسبب الخلافات الأسرية

"أمن الغربية" يوقف تاجر فاكهة ذبح زوجته بسبب الخلافات الأسرية