غارات واسعة على قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن طائرات الاحتلال ومدفعيته، شنت غارات عنيفة ومكثفة على منازل المدنيين وسط مدينة غزة.وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، نفذ الاحتلال غارة جوية على منزل في حي الجنينة بمدينة رفح الفلسطينية، ونتج عن تلك القصف، استشهاد مواطنًا فلسطينيًا، وعدد من المصابين لم يتم حصر عددهم.

نفذت طائرات الاحتلال، أمس الجمعة، غارة على منزل قرب بركة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، كما شن طيران الاحتلال عدة غارات على مناطق جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزة وتسببت تلك الغارات، في سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وجددت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، وقصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية الشريط الساحلي لمدينة غزة وشمال القطاع.

وتستمر الغارات الإسرائيلية بالطائرات الحربية، والقصف المدفعي على المدن والأحياء السكنية، ومحيط المستشفيات داخل قطاع غزة، مع تزايد أعداد الشهداء والمصابين الفلسطينيين في كل مكان داخل الأراضي الفلسطينية.

وأمس الجمعة، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لازالت تحتجز عددًا كبيرًا من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين في مبنى الولادة وتقوم بالتحقيق معهم في ظروف قاسية وغير إنسانية.

كما أضافت، أن مبنى مجمع ناصر الطبي القديم يوجد به 5 كوادر طبية فقط مع 120 مريض في مبنى ناصر بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا أكسجين، وقالت إن الاحتلال يمنع إخلاء الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى من أجل إنقاذ المرضى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الاحتلال يحتجز قافلة مساعدات "الصحة العالمية" لدعم مجمع ناصر الطبي في غزة

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس لليوم الثاني